المرشد السياحي - An Overview

Wiki Article



حزم الجدرات الوظيفة کأداة لتطوير أداء القيادات الإدارية: دراسة تطبيقية على بعض الفنادق المصرية

يقدم تفاصيل عن العادات والتقاليد والموروثات الثقافية، ويمكنه تنظيم زيارات إلى معارض فنية ومعابد دينية ومواقع تاريخية ذات صلة.

يجب أن تكون البطاقة الشخصية القطرية لمقدم الطلب سارية في وقت تقديم الطلب

يجب أن يكون المرشد السياحي ملما بالثقافة السياحية وقادرا على التفاعل والتعامل مع المجتمع الداخلي، من سكان وأجهزة ومؤسسات ومنشآت ومرافق خدمية وأمنية سياحية من جهة، ويجيد فن التعامل مع السائحين بمختلف أعمارهم وشخصياتهم ومعتقداتهم وثقافاتهم وطبائعهم، من جهة أخرى.

تصف هذه الخدمة الإجراءات اللازمة لتجديد ترخيص المرشد السياحي. ويكون التجديد لمدة عام واحد فقط.

 اتباع الإرشادات، مثل عدم رمي القمامة في أي مكان، حيث أن ذلك يكلفك أحيانًا بضعة دولارات

وأن يضفي ذلك على رحلتهم السياحية إثراءً معرفياً وثقافياً لا يستغني عنه السياح الباحثون عن متعة الاستجمام والمعرفة في آن واحد.

أن يجيد، إجادة تامة كتابة ونطقاً، لغتين أجنبيتين بالإضافة إلى اللغة العربية.

عندما لا يُسمح للأجانب بالوصول إلى أماكن دينية معينة، يمكن للمرشد السياحي التفاوض مع السكان المحليين أو المسؤول

خطوةٌ أقرب إلى إصدار ترخيص المرشد السياحي تصف الخدمة الإجراءات اللازمة لدفع رسوم الاختبار النهائي لاستكمال باقي خطوات إصدار ترخيص المرشد السياحي؛ حيث يتم اختيار الجامعة المعتمدة والمصرح بها ونوع التدريب.

ويقدم برنامج المهارات الأساسية للإرشاد السياحي نصائح عملية للمرشدين العاملين في المتاحف والمواقع الأثرية والتاريخية والدينية وغيرها عن كيفية بناء العمق المعرفي الخاص بالجولة وطرق التواصل الفعال في الإرشاد السياحي.

التواصل غير اللفظي: يجب أن تكون لغة جسدك إيجابية وأن تستخدم إيماءات اليد أثناء شرحها، وأن تبتسم وتتواصل بالعين. سوف يمنحهم ذلك الشعور بالموثوقية والثقة بك.

ليس من المنطقي أن يبدو المرشد السياحي الذي يقود مجموعة كاملة من الأفراد في اضغط هنا مختلف الأماكن على مدار اليوم فاتراً ومرهقًا؛ لأن ذلك سوف يؤدي دون شك إلى عزوف الفوج السياحي – على سبيل المثال – عن مرافقته، ولن يكون قادرًا أيضًا على تحقيق حالة الرضا التي يبحث عنها كل فرد من أفراد الفوج في فهم طبيعة الأماكن التي يقومون بزيارتها، وغيرها من أسس مهام وظيفة المرشد السياحي.

لذلك فإن المرشد السياحي له دور إداري ، ولكن ليس فقط ، لأنه يشارك معرفته وحبه للسفر مع السياح خلال الجولات المصحوبة بمرشدين ، والرحلات ... يعمل لدى وكالة أو منظم رحلات.

Report this wiki page